Sunday, August 17, 2008

هل الاستمناء يضر بغشاء البكارة

مواعيد مسلسلات رمضان 2011 مشاهده,مباراه,تحميل,حمل,تنزيل,نزل,دونلود,مباراه,او ن لاين,مشاهده,شاهد,استماع,استمع,ببلاش,مجانا,اون لاين,على النت,بث مباشر,بث حى,انا,عايز,عاوزه,بدى,اشوف,اتفرج,فيلم,اغنيه,اغانى, مباريات,مباراه,اغنيه,اغانى,لعبه,برامج,برنامج موعد مسلسلات رمضان 2011 , مواعيد مسلسلات رمضان



الاستمناء.. هل يضر الغشاء ؟




مشكلتي باختصار أنني ذات يوم مارست العادة السرية ، ولكن لم أُدخل شيئاً ، و كان موعد الدورة ، وقد نزلت بقعة دم ، و أنا لا أعلم إن كنت قد فقدت عذريتي أم أنه فقط دم الدورة .. فهل من الممكن أن أفقد عذريتي بمجرد أشياء خارجية ؟ و هل يطلب الزوج هذا الدم أم أنه يكتفي بعدم خبرة الفتاة ؟ و هل صغر حجم القبل دليل على شرف الفتاة ؟ أي هل يتغير بالنسبة للمتزوجة ؟



الجواب




من الممكن أن يحصل تمزق لغشاء البكارة أثناء ممارسة العادة السرية و لو لم يتم إدخال شيء في حال أن الغشاء كان سطحيا ؛ لذلك أنصحك أن تعرضي نفسك على إخصائية نساء و ولادة لتطمئنك على أنك لم تفقدي عذريتك.

و ليس لدي رد على سؤالك فيما إذا كان الزوج حين يتزوج يطلب هذا الدم ، أم أنه يكتفي بعدم خبرة الفتاة ؛ لأن هذا يتبع ثقافة كل شخص و بيئته و مفهومه عن العفة .




فإذا كان الدليل الوحيد على عفة الفتاة هو سلامة غشاء البكارة فهناك نسبة من العذارى لا ينزفن بسبب أشكال الغشاء الحلقية أو المطاطية .




هذه العادة و هي انتظار الدم بعد الإدخال ما هي إلا عادة جاهلية و ليست من الإسلام في شيء ، و الأصل هو أن تصون الفتاة نفسها عما يمس أخلاقها و طهرها و عفافها ، و ما هو مطلوب من الفتاة مطلوب أيضا من الشاب .



وإذا كان المجتمع يغفر للرجل ما لا يغفر للمرأة فربما لأن المرأة فعلا هي التي تغري الرجل و ليس العكس ، فإذا صلحت المرأة صلح المجتمع كله ، و ليس كلامي مبرراً لأفعال مجتمع الجاهلية في معاقبته الفتاة إذا أخطأت بينما يتغاضى عن أخطاء الشاب ، و لكن أقصد أن أنبه أن رغبة الفتاة ليست كرغبة الشاب إلا إذا كانت تتعرض للمثيرات ، أو تصغي لأفكار الإباحيات ؛ فأجمل ما في الفتاة حياؤها ، و هو أكبر عامل في رغبة الشاب بها و انجذابه إليها ، علما بأن الحياء لا يتنافى مع الثقة بالنفس .



و لذلك فعلى الفتاة ألا يكون همها حجم و شكل القبل ، و هل يتغير بعد الزواج و الممارسة أم لا ، إنما عليها أن تهتم بأخلاقها و دينها و كيف تحصن نفسها من الوقوع في الخطايا و دنس الشهوات الحرام بإشغالها بالرغبات الخيرة ، ورحم الله من قال : "
نفسك إن لم تشغلها بالخير شغلتك بالشر " ، و لا يكون هذا إلا بالابتعاد عن المثيرات و الفتن ، و الانشغال بما فيه نفع النفس و المجتمع ، و لتكن النفوس كبيرة لا ترضى بصغائر الأمور ، و من يستعفف يعفه الله ، ومن يستغن يغنه الله .

هل العادة السرية تؤثر على غشاء البكارة

مواعيد مسلسلات رمضان 2011 مشاهده,مباراه,تحميل,حمل,تنزيل,نزل,دونلود,مباراه,او ن لاين,مشاهده,شاهد,استماع,استمع,ببلاش,مجانا,اون لاين,على النت,بث مباشر,بث حى,انا,عايز,عاوزه,بدى,اشوف,اتفرج,فيلم,اغنيه,اغانى, مباريات,مباراه,اغنيه,اغانى,لعبه,برامج,برنامج موعد مسلسلات رمضان 2011 , مواعيد مسلسلات رمضان



هل ممارسة الفتاة العادة السرية تفقدها غشاء البكارة



أنا فتاة في فترة المراهقة ، وكنت - والله شاهد على ما أقول - أمارس العادة السرية دون أدنى علم مني بذلك ، و لكني عندما علمت من إحدى اخواتي أنه يوجد ما يسمى بالعادة السرية و أنها حرام ، و الله تركتها تماما ، و استغفرت الله و تبت إليه ، و ظللت بعدها فرحة ؛ لأني علمت حقيقة الأمر الذي كنت أفعله .

و لكن منذ فترة ، و فوجئت وسمعت ما لم أكن أتوقعه ، فقرأت في إحدى المشاكل أن ممارسة تلك العادة لها أضرارها ، وهي كالآتي :



أولا قد تكون الفتاة مزقت غشاءها .



ثانيا أن الفتاة تتعود على الوصول إلى اللذة بشكل معين – وهو الإثارة السطحية - البظر ( اللبلوب ) ، و هو ما يجعل إثارتها بالشكل الطبيعيو هو الإدخال عن طريق المعاشرة الزوجية - صعبًا ؛ و هو ما يؤدي إلى تعكير صفو الحياة الزوجية .



ثالثا أنه ليس من أخلاق شباب و فتيات الإسلام ممارسة هذه العادة ، و هو ما أعطاني معنى بأنها عادة للشباب و للفتيات السيئات فقط .



أنا الآن أصبحت أعاني من العديد من المشاكل :



أولاها : أنني رغم أن كل من يقابلني يشكر في أخلاقي و ديني ، فإنني أصبحت أشعر بأن ذلك الشكر ليس لي ، و أنني منافقة ، و أشعر بأني غير سوية ، و أتساءل دائما لماذا أنا الوحيدة من ضمن زميلاتي التي مارست تلك العادة ؟ و لماذا أنا من ضمن اخواتي التي عرفت كيفية ممارسة تلك العادة ؟ ؛ فهل أنا مريضة أم أعاني من كبت كما قال البعض ؟ و لماذا أعاني من ذلك الكبت ؟



وأنا كنت عندما أمارس تلك العادة لا أتخيل مشاهدات جنسية ، و لكني كنت أتخيل مثلا تحقيق حلم لدي كالحصول على مجموع عالٍ أو دخولي الكلية التي أحلم بها ، و لكني أيضا كنت أشعر بالرعشة .



ثانيها: أنا أخشى أن أكون بالفعل قد مزقت غشائي ، و لكني كنت أمارسها عن طريق اندفاع المياه في خرطوم المياه أثناء الشطف ، و أحيانا بيدي من الخارج فقط ، و لم أدخل اصبعي مسافة أكثر من 1 سم ، ولم أرَ دما قط .



ثالثها: المشكلة في حياتي الزوجية قادما إن شاء الله ، هل ستظل تلك العادة متمسكة بي ، و هل أحتاج بعد ترك هذه العادة الى نفس مدة الفترة التي مارستها فيها ، حتى أتخلص منها بشكل نهائي ، و تصبح معاشرتي الزوجية طبيعية ، أي أن تكزن اثارتي عبر الادخال ؟ و هل يستطيع الزوج تمييز ان كانت زوجته مارست تلك العادة من قبل أم لا ، خصوصاً إن كان طبيبا أو دارسا في هذا المجال ؟



أنا أعيش حياة مظلمة و كئيبة ، فأرجو إفادتي بالحل على
مشكلاتي الثلاث ، وجزاكم الله خيراً .



الجواب






نحن نطمئنك أولا أنك فتاة سوية تمامًا ، و ليس لممارسة العادة السرية علاقة بالكبت أو غيره ، و يبدو أن الأمر بالنسبة لك حدث مثلما يحدث مع كثير من الفتيات اللواتي لم ينبههن أحد ، أو يتلقين
تربية جنسية صحيحة .



إن ارتباط اندفاع المياه أثناء الشطف معك بإحساسك بنوع من اللذة جعلك تمارسينها دون أن تدركي لها اسماً أو طبيعة لما يحدث ، و عندما علمت بالأمر انتهيت عنه و هذا سلوك محمود منك .



و على ذلك فأنت لست منافقة بل أنت فتاة على خلق جيد كما يراك الناس فعلا ؛ لأنه حتى عندما مارست سلوكا سيئا تخلصت منه عندما عرفت ذلك ؛ و لذلك فلم ترتبط لديك العادة السرية بخيالات جنسية ؛ لأنها ارتبطت بالفعل الميكانيكي لاندفاع الماء إلى مكان اللذة "
البظر " اللبلوب ، وهو أمر خالٍ من أي خيالات .. و حدوث الرعشة نتيجة طبيعية لحدوث ذلك .



و أما عن غشاء البكارة ، لا أستطيع أن أعطيك جواباً شافياً ، و أنصحك بزيارة طبيبة نسائية للكشف ، لأنه من الممكن أن يحصل تمزق لغشاء البكارة و لو لم يتم إدخال شيء في حال أن الغشاء كان سطحياً ، أو أن شدة ضغط الماء و اندفاعه كانت شديدة و مباشرة ، فيكون ضغط الماء كفيل بهتك الغشاء . و ربما قد يكون غشاؤك من النوع المطاطي ، و يكون ما زال سليماً ...




و بالنسبة لما ذكرته ، أنك لم تشاهدين دماً ، و لم تشعرين بألم ، و لم تدخلين اصبعك لمسافة أكثر من 1 سم ، فهذا ليس دليلاً على عدم تمزق الغشاء ، ففي بعض الأحيان يتمزق الغشاء ، بدون و جود قطرات دم . و ان فقدت الفتاة دماً أثناء هتك الغشاء ،


فإن الدم يكون عبارة عن قطرات ، هذه القطرات القليلة من الدم تختلط بالإفرازات المهبلية الناتجة عن الإثارة الجنسية ، فيكون الناتج هو بقعة من الإفرازات و قد أخذت اللون الأحمر الخفيف جداً أو لنقل اللون الوردي ، و ليست بقعة قانية ( ليست غامقة أو شديدة الاحمرار ) من الدم كما يعتقد البعض .. و بما أنك تمارسين هذه العادة عبر اندفاع الماء ، فربما تكون هذه القطرة المخففة بالافرازات سابقاً ، و التي أصبح لونها وردي ، قد خف لونها نهائياً و زال عبر الماء الكثيف.... و الألم الناتج عند الادخال ، لا يكون من تمزق الغشاء أبداً ، حيث لا توجد أي نهايات عصبية في الغشاء ، و الألم يكون نتيجة دخول العضو الذكري للمهبل لأول مرة ، منها اتساع قناة الفرج ، و فقدانها للتعوجات الداخلية التي تبطنها في حالة البكارة . و بما أنك تستعملين الماء ، فهذا يعني أنك لن تشعرين بأي ألم ، فاماء هو سائل سلس ، أي أنه يستطيع هتك الغشاء عبر قوة الضغط ، و لكن لا يحدث ألماً ، و الماء ليس صلباً ، لذلك لا يوسع قناة المهبل ، فالألم ينتج عن التوسيع و ليس عن تمزيق الغشاء ... حيث يكون المجرى ضيقاً بعض الشيء ، فبادخال العضو الذكري ، يتم توسيع المجرى ، مماً يسبب ألماً ... و بالنسبة لادخال الاصبع ، فان إدخال الإصبع لمسافة 1 سم لاتؤدي الى هتك الغشاء ، و لكن حسب نوع الغشاء و مكانه .








و بالنسبة لعلاقتك بزوجك ، فإنك مع إقلاعك عن العادة السرية تماما حتى زواجك لن يكون لها أي أثر على علاقتك بزوجك ، و المشاكل التي ذكرتيها و التي لم تذكريها ، تحدث مع الفتات التي أدمنت هذه العادة ، و أصبحت هذه العادة سلوكا ملازما لها بصورة مستمرة حتى زواجها .. أما من أقلعت عنها و عاشت بصورة عادية ؛ فلا يؤثر ذلك على أدائها الجنسي مع زوجها .


كيف أتأكد من عذرية الزوجة في ليلة الدخلة

مواعيد مسلسلات رمضان 2011 مشاهده,مباراه,تحميل,حمل,تنزيل,نزل,دونلود,مباراه,او ن لاين,مشاهده,شاهد,استماع,استمع,ببلاش,مجانا,اون لاين,على النت,بث مباشر,بث حى,انا,عايز,عاوزه,بدى,اشوف,اتفرج,فيلم,اغنيه,اغانى, مباريات,مباراه,اغنيه,اغانى,لعبه,برامج,برنامج موعد مسلسلات رمضان 2011 , مواعيد مسلسلات رمضان



هل يمكن أن يحس الزوج بوجود الغشاء إذا أدخل إصبعه الأوسط في الفرج ؟



كيف أتأكد من عذرية الزوجة في ليلة الدخلة ، وأنها لم تقم بإجراء عملية ترقيع لا سمح الله ، أو أن غشاءها مطاطي لن يفتح، يعني : هل نزول الدم من المرأة هو الدليل الوحيد على العذرية ؟ ! وإذا لم يكن، فما هو الدليل الأكيد على عذرية المرأة؟ ولكم الشكر .



الجواب:



الأخ الكريم ، إن اختصار البكارة أو العذرية في هذا الغشاء الرقيق هو ظلمٌ يشبه الظلم بالتقليل من قيمة هذا الغشاء .

أخي ، هذا الغشاء مجرد علامة مادية لا ترقى إلى مستوى القرينة على عذرية أو انحراف ، حتى إن المحاكم " في الأغلب " لا تحكم ببطلان عقد الزواج أو فسخه إذا تبين للزوج بعد الزفاف ، و الدخول بزوجته أنه لا وجود لهذا الغشاء ؛ لأنه يغيب لعوارض كثيرة و بسيطة أحيانًا .




إذن وجود الغشاء لا يكون دليلاً أكيدًا على البكارة أو العذرية ، و لا غيابه يكون دليلاً أكيدًا على عكس ذلك !!

غشاء البكارة مجرد رمز – قد يكون أو لا يكون – على عفاف المرأة ، و لكنه ليس دليلاً على هذا العفاف و جودًا أو عدمًا ، الخلق ، والدين ، و المنبت الطيب ، و حسن المعاشرة بالمعروف ، و السيرة الطيبة بين الناس كلها علامات ، أو أدلة - إن شئت - على العفاف " و لو غاب الغشاء " .


و من لديه مقدمات شك في زوجته – بعد تحري ما ذكرته لك – فمن الأفضل له ألا يتزوج منها ، و ربما لن يتزوج أبدًا .

هل يشعر الزوج بوجود غشاء البكارة من عدمه عند الإيلاج

مواعيد مسلسلات رمضان 2011 مشاهده,مباراه,تحميل,حمل,تنزيل,نزل,دونلود,مباراه,او ن لاين,مشاهده,شاهد,استماع,استمع,ببلاش,مجانا,اون لاين,على النت,بث مباشر,بث حى,انا,عايز,عاوزه,بدى,اشوف,اتفرج,فيلم,اغنيه,اغانى, مباريات,مباراه,اغنيه,اغانى,لعبه,برامج,برنامج موعد مسلسلات رمضان 2011 , مواعيد مسلسلات رمضان



هل يمكن أن يشعر الزوج بوجود غشاء البكارة من عدمه عند الإيلاج ؟



غشاء البكارة هو نسيج يغلق مدخل قناة الفرج بشكل جزئي أو كلي ، و هناك أنواع مختلفة من هذا النسيج بحسب الشكل، فهناك نوع هلالي ، و هناك الحلقي ، وهناك الشبكي ، و هناك النوع الذي لا ثغرة فيه فلا ينفذ شيئا .



أكثر الأنواع شيوعا 75% هو الهلالي ، و الجزء الأوسع يقع أحيانا إلى الأمام و أحيانا إلى الخلف .



أهمية النوع الهلالي و كذلك الحلقي من ناحية الطب الشرعي أنهما بسبب الشكل ، و التكوين المطاطي غالبا قد يسمحان بالمعاشرة مرة و مرات دون أن يحدث لهما أي تهتك أو نزيف يذكر ، مع وجود علامات أخرى للمعاشرة المتكررة سنذكرها لاحقا .



و قد ينتج عن هذه الطبيعة بعض المشكلات ليلة الزفاف، و لكن من المعروف أن الزوج يشعر بنوع من المقاومة الموضعية وهو يحاول الإيلاج ، والمقاومة نفسها نجدها عند محاولة إدخال الإصبع في مجرى الفرج لأغراض الفحص في الفتاة المحتفظة بالبكارة .



إذن المقاومة بسبب ضيق مجرى فرج البكر ربما تكون أهم من النزيف في حالة الغشاء الشائع .



هناك أنواع أخرى للغشاء تسبب صعوبة في الفحص أحيانا ؛ لأن شكلها لا يكون مثل الهلال أو الحلقة ، ولكن التهتك يظهر فيها بوضوح أكثر .



الغشاء الذي يسد قناة الفرج بشكل كامل يؤدي إلى عدم ظهور الطمث رغم اكتمال البلوغ ، و قد يصل تراكم دم الحيض وراءه إلى الحد الذي تنفتح فيه البطن على غرار الحمل .



هتك الغشاء له أسباب متعددة أهمها الإيلاج ، بمعنى إدخال القضيب في الفرج أو إدخال أجسام صلبة تفعل فعله ، والصدمات القوية على منطقة الحوض قد تؤدي إلى نتيجة تشبه الإيلاج ، و هناك القرح المصاحبة لبعض الأمراض أهمها الأورام السرطانية - عافاكم الله .



و هناك أبحاث كثيرة تحاول إثبات أو نفي علاقة ممارسة العادة السرية عند الإناث بسلامة الغشاء ، و الآراء و النتائج متضاربة، و سبب التضارب أن هتك الغشاء يكون مصحوبا ببعض الألم والصعوبة في الإدخال ، و لا يمكن أن يحدث هذا طبقا لمن يرفضون العلاقة بين العادة و الهتك إلا بصدمة قوية و متعمدة بجسم حاد أو صلب أو بالإصبع ، ومن الصعب أن يحدث هذا عرضا دون قصد، أو دون أن تشعر الفتاة بأنه قد حدث .



و من الأوهام الشائعة أن الغشاء يصبح أكثر تصلبا مع تقدم العمر، و بالتالي يشيع الاعتقاد بأن الإيلاج و هتك البكارة يكون أصعب في المرأة الأكبر سنا ، أو أن كمية الدم النازف تكون أكثر، و هذه كلها اعتقادات خاطئة .



والطبيب الشرعي يمكنه التفريق بين الهتك الحديث و القديم ، فالغشاء الذي هتك حديثا يكون محتقنا و مؤلما و منتفخ الحواف ، و توجد معه بعض التجمعات و التجلطات الدموية ، أما الهتك القديم فيكون ملتئم الحواف و لا يؤلم وليس منتفخا ، و لا ينفذ الضوء على عكس الحديث .



عملية ترقيع الغشاء لها طرق متعددة، و قد يصعب اكتشافها إلا بواسطة خبير الطب الشرعي المتمرس في فحص مثل هذه الحالات ، و التفريق بين الهتك الحديث وا لقديم يكون أصعب للغاية بعد مرور أسبوعين من حدوثه ، أي أنه يظل محتقنا و منتفخ الحواف ، لمدة لا تزيد عن أسبوعين تصبح بقايا الغشاء بعدها مثل القديم الذي حدث من سنوات .



و يستطيع الطبيب الشرعي أيضا التمييز بين آثار الإيلاج العارض أو المتكرر ؛ ففي حالة الإيلاج الواحد يحدث هتك على النحو المبين دون تغيرات أخرى تذكر في الأعضاء التناسلية للمرأة ، أما في حالة الإيلاج المتكرر فنجد تغيرات ، منها اتساع قناة الفرج ، و فقدانها للتعوجات الداخلية التي تبطنها في حالة الفتاة البكر .

انواع غشاء البكارة بالصور, اشكال غشاء البكارة

مواعيد مسلسلات رمضان 2011 مشاهده,مباراه,تحميل,حمل,تنزيل,نزل,دونلود,مباراه,او ن لاين,مشاهده,شاهد,استماع,استمع,ببلاش,مجانا,اون لاين,على النت,بث مباشر,بث حى,انا,عايز,عاوزه,بدى,اشوف,اتفرج,فيلم,اغنيه,اغانى, مباريات,مباراه,اغنيه,اغانى,لعبه,برامج,برنامج موعد مسلسلات رمضان 2011 , مواعيد مسلسلات رمضان

ما هو غشاء البكاره ؟



و اين يوجد؟



و ما هي اشكاله المختلفه ؟



كل هذه و اكثر اسئله تدور باذهان المقبلين على الزواج



لذلك فقد رايت ان اضع لكم هذا الموضوع المدعم بالصور لتوضيح ما خفي من الامر .......







غشاء البكارةهو الغشاء الذي يغلق فتحة المهبل جزئيا و يزول الغشاء عند أول ملامسة بين الرجل و المرأة و دخول الذكر . و إزالته تلك تؤثر تأثيرا دائما في نفس المرأة بشكلٍ خاص و في الزواج كله بشكلٍ عام .

ويختلف شكل الغشاء و حجمه بين امرأة و أخرى، كما أنه هناك فتيات يولدن من دون غشاء بكارة . يتمزق الغشاء عند الملامسة الأولى عادة أو يثقب ثقبين في العادة و يزول تماما مع تكرار الملامسة . و قد يصحب الإدخال فقدان قليل من الدم ( بضع قطرات ) ، و في الغالب ، لا تكون هذه القطرات ذا ت لون احمر ، بل تكون مائلة الى اللون الزهري - الوردي - و ذلك بسبب اختلاطها مع الافرازات المهبلية ، التي تقوم بدورها بالتخفيف من لون الدم . و قد تكون كمية الدم كثيرة في بعض الأحيان النادرة ، كما أنه في بعض الأحيان الأخرى ، لا يصاحب تمزق الغشاء فقدان دم أبداً أبداً ... و في الغالب يصحب التمزق ألما قد يكون شديدا أو خفيفا على حسب حجم الغشاء و سمكه و عدم مرونته أو بعض الأخطاء التي تفعلها المرأة مثل الفزع العصبي و التشنج أو خشونة الرجل .



و يختلف سمك البكارة بين بنت و أخرى فهو يزيد على 2 م عند القاعدة أو عند اتصاله بالحافة المهبلية و توجد أشكال كثيرة ، مختلفة و متنوعة لغشاء البكارة ، اليكم بعضها :































و هناك نوع آخر يمتاز بمرونته و تتقبله للتمدد ، فلا تثقبه الملامسة و يزول بعد ولادة الطفل الأول .









:زخرفة 3:










و الآن و بعد ما علمت بشيء من الاختصار ، عن كل جزء تعالي نتفق على حقائق ثابتة تكون في ذهنك دائماً .



1 – للمرأة ثلاث فتحات ، نبدأ من الأسفل الى الأعلى : ( فتحة الشرج – فتحة المهبل – ( الفرج ) فتحة مجري البول )



2 – غشاء البكارة يغطي فتحة الفرج و فتحة الفرج لا تظهر إلا بمباعدة الشفرين الصغيرين وعليه فإن هذا الغشاء لا يتمزق بركوب الدراجة أو بلبس البنطلونات الضيقة جدا أو بالهرش ولإزالته لابد من أن يمر به جسم صلب كالاصبع أو العضو الذكري أو ما شابه ذلك ...



3 – هناك غدد لها إفرازها الدائم لترطيب و تليين المكان و إفرازها هذا لا ينقض الوضوء ، أو يبطل الصلاة ، إلا إذا كان مصاحباً للتفكير في شهوة ... ، عندها يجب التبرء منه ، ثم الوضوء أما إذا نزلت الشهوة أثناء العادة السرية أو الاحتلام فهو يوجب الغسل حتى و إن كان الإفراز قليلا و إنزال الشهوة يكون في شبه تقلصات خفيفة في الحوض و رعشات منتظمة تزول تدريجيا تاركة إحساس باللذة العارمة ثم الشعور بالارتواء فإذا وجد هذا دون وجود إفرازات أوجب الغسل ...





النظافة الشخصية والعناية بهذا الجزء من جسدك هام جدا و المحافظة على سلامته و خلوه من الأمراض لا يحتاج منك لمجهود كبير عليك فقط بإتباع الآتي :




أ – الاستنجاء من البول و الغائط يفضل استخدام اليد معه و البدء من الأمام للخلف ، ( من الفرج إلي الشرج ) و ليس العكس



ب – التنشيف بمنشفة خاصة عقب كل مرة تدخلين فيها لقضاء الحاجة



ج – عدم استعمال الملابس التي تحوي ألياف صناعية خاصة في فصل الصيف أو إذا كنت خارج المنزل لفترة طويلة و الأفضل ارتداء الملابس القطنية و جعل تلك الملابس الصناعية للأوقات الخاصة فقط



د – في حالة وجود هرش أو رغبة في الهرش في هذه المنطقة سارعي بالتشطيف بالماء الدافئ مع أي مطهر مهبلي ، إذا استمر الهرش أو لاحظت تغيير في شكل الإفرازات أو رائحتها عليك باستشارة الطبيب .



ه – هذا الجهاز تحيط به كثير من العضلات و التي تتحكم فيه و بعض هذه العضلات إرادي أي يمكنك أن تحركيها بنفسك و الآخر لا إرادي و لا تستطيعين تحريكه . و تدريب العضلات الإرادية يحافظ على مرونتها و شدتها و خاصة بعد الولادة فتعلمي كيفية تدريب تلك العضلات و تقويها فلها دور فعال و ممتع لكي و لزوجك أثناء الجماع ، و يمكن أن تساعدك الطبيبة النسائية ، لمعرفة تلك التمارين و كيفية ممارستها .



و – إفراغ المثانة و المستقيم بشكل دائم وكامل هام جدا فوجود فضلات بهم يضغط علي المهبل و يؤثر في عملية الجماع و متعتها فحافظي دائما علي إفراغهم إفراغ جيد و خاصة قبل الملامسة و بعدها فالتبول بالأخص بعد الملامسة له دور هام في طرد أي ميكروبات .



وأشكال الغشاء و سماكته تختلف من عذراء لأخرى ، و نادرأ ما تولد الفتاة بدون غشاء بكارة ، وقد يتمزق بسبب مرض أو عبث أو حادث . وهذا الغشاء تولد به الأنثى فهو يتكون فى جسمها وهى لا تزال فى رحم أمها ، وينمو مع نمو الجسم ، كحال باقى الأعضاء ...



غشاء البكارة تكون فتحته إما دائرية أو بيضاوية الشكل ، وفى أغلب الفتيات فإنه يأخذ شكلأ هلاليأ ، وهناك غشاء مشرشر أو مسنن الشكل ، وآخر به فتحتان ، و فتحات الغشاء هذه تسمح بنزول دم الحيض ، وفى بعض الأحيان تولد الفتاة و غشاؤها مسدود تمامأ ، مما يمنع نزرل دم الحيض و هنا لابد من التدخل الجراحى بمعرفة أخصائى لإحداث ثقب صغير لتصريف دم الحيض ، المترأكم داخل الفتاة .






ملاحظة



من الممكن أن يحدث حمل للفتاة العذراء إذا تسرب السائل المنوى عبر الثقب الموجود فى غشاء البكارة ، فحذار من الممارسة الجنسية - حتى وإن كانت سطحية



فض غشاء البكارة




يتخيل بعض الرجال أن فض البكارة عمل شديد الصعوبة ، فيدخل أحدهم على عروسه متوهمأ بأنه يحتاج لقوة جبارة لفض هذا الغشاء ، فيعاملها و كأنه فى معركة حربية !! والواقع أن فض غشاء البكارة من السهولة بحيث أنه بمجرد انتصاب قضيب الرجل و تصلبه ، فإنه بإدخال القضيب و بلا عنف يتم فض هذا الغشاء ، و كثير من الفتيات يتملكهن الرعب والفزع من هذه العملية فى الليلة الأولى ، من كثرة ما سمعن و ما تردد حولهن من حكايات و أوهام مزعومة من آلام فض البكارة ، و الواقع أن فض البكارة لا يصحبه إلا ألم طفيف جدأ ...





جرح فض غشاء البكارة




فى أغلب الأحيان يتمزق الغشاء تمزقأ اعتياديأ ، و لكنه يترك آلامأ بسيطة تحتاج معها المرأة ليومين أو ثلاثة للشفاء منها ، و يستحسن ترك الجماع في اليومين التاليين لفض غشاء البكارة







أوضاع فض غشاء البكارة



هناك أوضاع للجماع يسهل معها فض غشاء البكارة بعد المداعبات الكافية لترطيب المهبل ، و أحسنها على الاطلاق هي التي تستلقي فيها الفتاة على ظهرها ، و تفتح رجليها ، و يأتي الرجل من أمامها ، يحيث أن وجهه يقابل وجهها ، فتقوم هي بالاسترخاء التام ، و يقوم هو بادخال قضيبه بهدوء ، و فض الغشاء ...






إلتهابات شهر العسل







يصيب التهاب المثانة الإناث أكثر من الذكور حيث تكون قناة مجرى البول فيهن قصيرة و مكشوفة للخارج



وعمومأ تحدث الإصابة فى الأطفال ، و فى سن الخصوبة ، و تكثربعد الزواج مباشرة إثر الجماع الأول (جماع ليلة الزفاف) ، وتسمى " التهابات شهر العسل " ، و ينشأ التهاب المثانة فى هذه الحالة من تهيجها نتيجة لكثرة الجماع فى الأيام الأولى للزواج







الوقاية من التهابات شهر العسل





ينصح بعد فض غشاء البكارة التوقف عن الجماع ليوم أو يومين حتى تلتئم الجروح الطفيفة الناجمة عن ذلك ، مع عمل حمام دأفىء ، بأن تجلس الزوجة فى ماء دافىء - يمكن إضافة أحد المطهرات إليه - أو عمل دش مهبلى ، ويجب العناية بتشطيف المهبل بالطريقة الصحيحة ، حيث يبدأ التشطيف من الأمام من عند فتحة البول ، وينتهى إلى الخلف (الشرج) ، وذلك بعد كل تبول ، أو بعد إتمام العملية الجنسية ، و يلاحظ أن إجراء التشطيف من الخلف للأمام ينقل الجراثيم الموجودة بالشرج إلى مجرى البول فيصاب المهبل بالالتهابات بفعل هذه ا لميكروبات . وقد يحدث التهاب بالمهبل فى بداية فترة الزواج نتيجة لوجود تمزقات ملتهبة من جراء فض غشاء البكارة ، وهنا ينصح بالامتناع عن الجماع عدة أيام حتى يزول الالتهاب و استشارة الطبيب ...





الأعشاب وعلاج الالتهابات





هناك و صفات عديدة للعلاج بالأعشاب من حالات التهابات المهبل و المثانة و منها





شرب مغلى الشمر



شرب فنجان واحد يوميا من مستحلب زهر البابوبخ



عمل حمام تشطيف مهبلى بنقع ثلاث ملاعق كبيرة من البابوبخ فى لتر ماء مغلى و يترك حتى يصبح فاترأ ، ثم يصفى ، و تجلس فيه الزوجة



مغلى قشر الصفصاف ، و يستعمل كما سبق مع البابوبخ



مغلى بذر الكتان




قسم الثقافة الجنسية

Tuesday, August 5, 2008

فيديو فض غشاء البكارة

الثقافة الجنسية . لرؤية غشاء البكارة المفتوح والمغلق والبظر
كيف يتم فتح البنت البكر كيف تفتح البنت كيف يتم فتح البنت فتح البكر Open virginity فتح البكاره فتحت البكاره فتح البنت البكر فتح بكارة طريقة فتح البنت البكر


HTML clipboardعريف غشاء البكارة:
يعرف غشاء البكارة بأنه طبقة جلدية تسد بشكل جزئي فتحة المهبل.


يتوضع هذا الغشاء على بعد 1 إلى 2 سم تقريبا من مدخل المهبل.


إغلاق هذا الغشاء لفتحة المهبل هو إغلاق جزئي، و كأنه حلقة جلدية تحيط بفوهة المهبل. بمعنى أخر: يتمتع الغشاء بفتحة طبيعية تترك دم الدورة يسيل عند الفتيات قبل الزواج.


بالصورة أعلاه نرى أحد الأشكال الطبيعية لغشاء البكارة.
فائدة غشاء البكارة
:
ليس له أي فائدة وظيفية. و هو ليس أكثر من بواقي جنينية، و ذلك لكون الفرج و المهبل يختلفان بأصليهما الجنيني، و كل من هما يأتي من بشرة أولية مختلفة عند الجنين. مما يفسر وجود هذا الغشاء الذي ليس هو أكثر من حاجز غير منيع بين عضوين من أصلين مختلفين.
مصير غشاء البكارة
:
يتمزق هذا الغشاء لدى أول لقاء جنسي. و يحصل هذا التمزق بالعادة عندما يلج قضيب الرجل الى مهبل المرآة.
عندما تبقى الفتاة عانس و لا تتزوج، و لا ينفض غشاءها قد يقسو هذا الغشاء و يصبح صعب التمزق.
هل يتشابه الغشاء عند كل الفتيات
:
يتنوع هذا الغشاء كثيرا من فتاة لأخرى
بالشكل
: و على الأخص بالفتحة الطبيعية التي تختلف من فتاة لأخرى. مما دفع لإعطاء عدة أسماء لأشكال هذه الفتحة. غالبا ما تكون هذه الفتحة حلقية الشكل، و قد تأخذ أشكالاً أخرى من غربالي الى نجمي. الى عديد الفتحات ….

و هو باللغة الفرنسية.
كل هذه الأشكال لا تفيد سوى ببعض الحالات النادرة التي يتطلب بها فحص الغشاء لأسباب قضائية.
الفتحة الطبيعية للغشاء

هي ما يسمح بمرور الدم. و قد تكون ضيقة أو واسعة و فضفاضة و ربما يمكن لدى أول جماع أن يلج القضيب دون أن يمزقها. و قد تسمح لبعض الفتيات بالمجتمعات التي لا تعطي أهمية للبكارة أن تضع قطنه امتصاص الطمث بسهولة دون أن يتمزق الغشاء. و بالعكس قد يصعب للعديدات أن يدخلن هذه القطنة.
قد تكون هذه الفتحة غائبة كليا و تسمى الحالة عدم انثقاب الغشاء. و تسبب حالة مرضية إذ يتجمع دم الطمث داخل المهبل الى أن يأخذ شكلا ورمياً. "كما بالصورة التالية"


الصورة أعلاه مقتبسة عن كتاب طبي يظهر بها الحالة النادرة التي لا يحوي بها البكارة أي فتحة طبيعية. فيتجمع دم الطمث خلف الغشاء
الاختلاف بالمتانة
: فقد يكون هذا الغشاء رقيق جدا يتمزق بدون أي جهد. و قد تصل متانه لدرجة قد تمنع أول جماع فيتطلب الأمر مساعدة الطبيب الذي يجري شق جراحي كي يسهل أمر أول لقاء جنسي.
كما أن الجماع قد يتم دون أن يتمزق الغشاء بالحالات التي يكون بها الغشاء مرنناً.
التحري عن غشاء البكارة
يردنا الكثير من الاستفسارات التي تدور حول
التحري عن غشاء البكارة
بالبداية نقول أن الغشاء السليم أو المتمزق لا يدل على العذرية التي تعرّف بأنها عدم التعرض لأي ممارسة جنسية مع شريك.
التحري عن البكارة أمر صعب، و محفوف بإمكانية الوقوع بالخطأ، سواء من قبل الطبيب أم من قبل الزوج.
قد يكون للبنت تجارب جنسية سطحية قبل الزواج، و ما الفرق بين أن يكون لها تجربة مع أيلاج أو دون أيلاج؟
لا يوجد إنسان على الأرض يمكن أن يثبت هذا الأمر. و بالمقابل لا يوجد شيء يمكن أن يثبت ان للرجل علاقات جنسية قبل الزواج.
مختلف أوضاع الجماع و أمكانية خروج دم أم عدمه لا يدل على شيء. و قد ينفض الغشاء لأسباب غير جنسية، أو لدى مداعبة الفتاة لفرجها، أو نتيجة اغتصاب خارج عن إرادتها.
بعض أنواع الغشاء، يمكن معها ممارسة الجنس دون فقدان للدم، كما يمكن لمن تريد أن توهم زوجها بأن تلجأ الى ترقيع الغشاء و ستسر الزوج أن يرى بعض قطرات الدم، دون أن يكون لماضيه دخل بالأمر
و الشعور بعبور الغشاء ليس نفسه بجميع الأحوال فربما كان الغشاء مطاطي و ربما بفضل التزليق الناتج عن الإثارة لا يحس الرجل بشيء
نصيحتي للأزواج أن لا يبنوا حاضرهم و مستقبلهم على هذا الغشاء. المهم هو التفاهم و المصارحة بين الزوجين.
[]
كيف للشاب أن يعرف ما إذا كانت الزوجة قد مارست الجنس من قبل؟]
يمكن أيضا أن نطرح السؤال بالاتجاه المعاكس. و نجيب:
بالمصارحة المتبادلة و فقط. لا يوجد أي شيء آخر يمكن بواسطته أن نعرف ما أن كان أي شخص قد تعرض لملامسة جنسية دون مقاومة تترك أثارها من خدوش و جروح. جميع الاحتمالات ممكنة. جماع دون أيلاج. ملامسة خارجية. غشاء واسع. استمناء…. كل هذا قد يتم دون أن يترك أي أثر.
و لا يمكن لأي زوج أن يعرف ما أن كانت زوجته تمارس الاستمناء دون أن تقر هي بذلك. و العكس صحيح.
أ
كيفية التحري:
فحص غشاء و التحري عن كونه موجود أو متمزق، هو أمر طبي، يتطلب معرفة جيدة بتشريح المنطقة. أن تجلس الفتاة بوضع فحص نسائي مع تبعيد للأرجل، و يجب أن تتوفر إنارة جيدة وأن تعاون الفتاة مع الفاحص.



ب
من يمكنه أن يقوم بذلك:
يفضل أن يجري التحري عن البكارة طبيب يعرف تشريح المنطقة جيدا. أي لا يمكن لأي طبيب القيام بذلك، فقط الطبيب الذي أجرى تمرين مهني على هذا الأمر. كما يستحيل تقريبا أن تفحص الفتاة بكارتها بنفسها. و لا يمكن للزوج و لا يمكن لأي شريك جنسي أن يجسم بأن الفتاة عذراء أم لا بسبب التنوع الكبير بأشكال الغشاء.
هل يعطي هذا الفحص نتيجة قطعية

لا ابدا. قد يصعب أحيانا حتى لطبيب مختص أن يحدد بشكل قطعي ما أن كانت الفتاة قد مارست الجنس أم لا. لأن الغشاء قد يكون واسع أصلا و يسمح بدخول شيء (قضيب رجل او إصبع أو أي أداة استمناء) دون أن يسبب الأمر تمزق بالبكارة.
كيف تعرف الفتاة عن نفسها أنها عذراء

يطرح هذا السؤال العديد من الفتيات اللواتي يعشن بقلق هائل خوفا من أن يكون غشاء البكارة قد تمزق.
نقول لها: هل سبق لك أن مارست الجنس؟ هل دخل شيء بمهبلك، سواء أكان قضيب رجل أو اي شيء آخر؟
أن كان الجواب إيجابا ، فأنت لست بعذراء. و يمكن لطبيب مختص أن يتأكد من ذلك. و ما عدى ذلك فأنت عذراء ختى يثبت العكس.
كيف ينفض غشاء البكارة
يتمزق غشاء البكارة لدى أول جماع. و فقط لدى إدخال شيء إلى داخل المهبل. سواء قضيب الرجل أو اصبعه أو أي شيء آخر.
هل يتمزق الغشاء من أول مرة أم يتطلب الأمر عدة مرات
؟
لا توجد قاعدة. غلباً ما يتمزق من أول جماع. و لكن أن كان الغشاء شديد القساوة قد يتطلب الأمر عدة محاولات.
بماذا ينفض الغشاء

بأي شيء يدخل إلى المهبل. قضيب الرجل، أصبعه أو أصبعها. أو أي أداة للاستمناء. يتطلب الأمر تبعيد الأشفار التي قد تنثني و تغطي الغشاء.
هل يتمزق الغشاء بالماء الدافق مثل الدوش أو الشطاف
؟
الاحتمال ضعيف جدا. يجب أن يكون الدفق قوي جدا. و الاشفار مبعّدة.
هل يسبب الاستمناء/ ممارسة العادة السرية تمزق بالبكارة
:
يمكن لمن تمارس الاستمناء أن تمزق بكارتها أن أدخلت إصبعها أو أي أداة أخرى تستمني بها إلى داخل المهبل.
و لكن يمكن التمتع بالاستمناء بدلك البظر و الاشفار من الخارج دون أن يسبب الأمر أي ضرر للبكارة. نذكر أن غشاء البكارة يتوضع على عمق 2 سم من سطح الفرج. يجيب هذا السؤال أيضا من تتساءل عن العبث بفرجها.
هل تسبب الحكة الفرجية تمزق الغشاء؟

بالطبع لا، فالاشفار بعيدة عن البكارة.
هل يسبب أدخال الأصبع تمزق الغشاء مباشرة
:
لا
لأن الغشاء يحوي على فتحة طبيعية، يمكن للأصبع أن يدخل عبرها دون عنف و بنعومة دون أن يمزق البكارة.
هل يتمزق الغشاء لدى السقوط على الفرج
؟
حتى يتمزق الغشاء بسبب سقوط يجب أن تقع البنت على شيء ناتئ و أرجلها مبعدة.
البكارة محمية بالأشفار. السقوط على الفرج، أو تلقي صدمة مباشرة قد يجرح الفرج دون أن يمزق الغشاء.
بعبارة أخر، تمزق البكارة يحتاج لدخول شيء الى الفرج. و احتمال تمزقه برض مباشر هو أمر مستعبد جدا
هل يسبب تمزق الغشاء ألم
:
بالغالبية العظمى من الحالات لا يسبب تمزق البكارة سوى أحساس عارض لا يدوم أكثر من لحظات. وهذا الإحساس لم يمنع مليارات النساء من التزوج و من بدأ الحياة الجنسية دون أي عائق.
تألم السيدة لدى أول جماع نادرا ما يحدث. و أن حدث غالبا ما يكون سببه الخوف و الرهبة من أول ليلة، هذا الخوف يدفع الفتاة لأن تقلص عضلاتها بشدة فيضطر الأمر من شريكها أن يلجأ الى الإيلاج بالقوة فيجرحها.
قد يعاني الشريكين من العلاقة الجنسية الثانية، و ذلك بسبب الخدش الذي حصل أثناء أول علاقة. يفضل بهذه الحالة الانتظار يومين أو ثلاثة أو حتى أسبوع لحين التأم الجرح.
هل يعني حصول ألم فرجي أن الغشاء قد تمزق؟

بالطبع لا. فلا توجد سوى القليل من النهايات الحسية بالغشاء. و الالم الفرجي الناجم عن الدوش أو الرض او السقوط. من آخر أسبابه هو تمزق الغشاء. و غالبا ما ينجم هذا الألم عن رض الاشفار الأكثر حساسية بكثير من الغشاء.
هل يسبب التمزق نزيف
؟
بالغالبية العظمى من الحالات يترافق تمزق البكارة مع خروج بضعة قطرات من الدم. و في بعض الحالات قد يحصل هذا التمزق بدون أي نزف، و ذلك بدون أن يدفع الأمر للشك من طهارة الفتاة.
و من النادر جدا أن يترافق أو جماع مع تمزق مدمي للبكارة فيتطلب تدخل طبي لإرقاء النزف. نعيد و نكرر أن هذا أمر نادر جداً.
هل يمكن أن يتمزق الغشاء بدون نزف
؟
نعم بالطبع. فقد يكون الغشاء ذو تروية دموية قليلة. أو ذو فتحة واسعة تسهل تمزقه و مرور القضيب دون نزف.
هل فض الغشاء أمر سهل
:
متانة غشاء البكارة تختلف من بنت لأخرى. أحيانا أيلاج بسيط يفضه و يتوسع بسهولة فيدخل القضيب دون أن يشعر الشريكين بأي مقاومة، و أحيانا يكون الغشاء أكثر مقاومة لدرجة قد تتطلب مساعة الطبيب.
هل يوجد وضع أفضل من أجل فض الغشاء
:
لا يوجد قاعدة بهذا الخصوص، أفضل وضع هو الوضع الذي يرتاح له الشريكين و يسمح بارتخاء العضلات.
مصاعب فض الغشاء:
بالغالبية العظمى من الحالات التي لا يستطيع بها الشريكين أكمال أول لقاء جنسي، يكون السبب هو الخوف و التشنج العضلي الذي يمنع الايلاج.
بالحالات النادرة قد يكون السبب غشاء شديد المتانة، أو تشوه خلقي بالجهاز التناسلي (كحالة وجود حجاب أو صفاق أو غياب المهبل) و يتطلب الأمر استشارة طبيب.
بحالة استحالة إيلاج القضيب، لا شيء يمنع من تجربة الأمر بإدخال إصبع، أو باستعمال مزلقات سواء دوائية أو منزلة (قطرة زيت أو زبدة)
هل يوجد نصائح طبية بعد فض الغشاء:
تنصح الفتاة بعد أول جماع بغسل المنطقة بالماء و الصابون من الخارج. لا يوجد أي مبرر لإدخال السائل لداخل المهبل. و ينصح بتجفيف المنطقة جيدا بعد غسلها وذلك مع تبعيد الشفرين دون خوف.
يجب أن لا تتردد السيدة باستشارة الطبيب أن استمر النزف أو الألم بعد أول علاقة.
هل يمكن أن يعود الغشاء لوحده
:
بالطبع لا
لا يمكن أن يتصلّح تمزق الغشاء لا لوحده و لا باستعمال الكريمات و المراهم.
الطريقة الوحيدة التي يمكن أن توهم الرجل بأن الفتاة عذراء، هو أجراء خياطة جراحية لإعادة تضييق الفتحة التي تمزقت بعد أول جماع. و المجامعة من جديد تسبب سيلان بضعة قطرات من الدم توهم الرجل بأن الفتاة كانت عذراء.
هل يمكن للرجل أن يعرف بأمر الإصلاح الجراحي؟

الأمر صعب، و يتطلب من الشريك الجنسي أن يكون ذو خبرة بالممارسات الجنسية.
هل يعني سيلان الدم عند العذراء تمزق بالغشاء
.
بالطبع لا. قد يكون الدم صادر من خدش لمكان أخر غير الغشاء و قد يأتي من داخل المهبل، عبارة عن نزف وظيفي قد تتعرض له الفتاة لسبب ما أو حتى دون سبب.
و شكل الدم الذي يخرج لا يعبر عن مصدره و لا يمكن الجزم أن هذا الدم يأتي بسبب تمزق الغشاء.
هل يتأثر الغشاء بالطمث

لا يؤثر الطمث على الغشاء. بل يخرج من الفوهة الطبيعية. ببعض الحالات النادرة و التي تلد الفتاة و غشاءها غير مثقوب، يسبب الأمر لها تجمع بدم الطمث مما قد يتطلب مداخلة جراحية